أنظم لمتآبعينا بتويتر ...

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...
قديم 2009-02-19, 01:54   #1
النورس
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
000000000000000000000000000000


الصورة الرمزية النورس

بيانات اضافيه [ + ]
  أخر زيارة : 2012-05-21 (02:32)
حآلتِـى :
ترتيبى : 23
أصدقآئي : (14)
بٌعثتَ هنآ فً : 5 / 2 / 2009
تًجـِدنىً فً : الطائف
ڪلً مآ قدمتً : 5,044  [ + ]
عدد الردود : 4403
عدد المواضيع : 641
الاعجاب المتلقى : 89
عـدد نقآطىً : النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,النورس قدير .. ماشاء الله عليه ,
مستـوآيـ : 1206
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ودي الصبر والوقت يرحم انيني ..
والنفس من ذا الصبر تجني ثمرها
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Blueviolet
Post الوجبات السريعة تسبب ثلث النوبات القلبية في العالم



النوبات, الوجبات, السريعة, العالم, القلبية, تسبب

دراسة: الوجبات السريعة تسبب ثلث النوبات القلبية في العالم
الوجبات السريعة النوبات القلبية العالم
80% من أمراض القلب على مستوى العالم يحدث في الدول النامية


قال باحثون أن أنماط الغذاء الغنية بالأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة التي يكثر فيها الملح واللحوم مسؤولة عن حوالي 35% من النوبات القلبية في العالم.

وأظهرت دراستهم التي شملت 52 دولة أن الاشخاص الذين تناولوا غذاء "غربيا" يتكون بشكل رئيسي من اللحم والبيض والوجبات السريعة كانوا أكثر عرضة للاصابة بنوبة قلبية في حين أن الأشخاص الذين تناولوا قدرا أكبر من الفاكهة والخضروات كانوا أقل عرضة للاصابة.

واستطلع الدكتور سالم يوسف وزملاؤه بجامعة مكماستر في اونتاريو بكندا أكثر من 16 ألف مريض بينهم 5700 كانوا أصيبوا للتو بنوبة قلبية للمرة الاولى.

وأخذ الباحثون عينات دم وجعلوا كل مريض يملأ استمارة مفصلة عن عاداتهم في الاكل في الفترة بين فبراير 1999 ومارس 2003.

وقسم الباحثون المتطوعين في الدراسة إلى ثلاث مجموعات.

وكتب الباحثون في تقريرهم الذي نشر يوم الاثنين في دورية (الدورة الدموية) "المجموعة الاولى سميت (الشرقية) بسبب اعتمادها الكبير على تناول التوفو وفول الصويا ومتبلات (خضروات مطهوة مع اللحم) أخرى."

"المجموعة الثانية سميت (الغربية) بسبب اعتمادها الكبير على تناول الاطعمة المقلية والوجبات الخفيفة المملحة واللحم. والمجموعة الثالثة من أنظمة الاكل سميت (المحترسة) بسبب اعتمادها الكبير على تناول الفاكهة والخضروات."

وتوصل الباحثون الى أن الاشخاص الذين أكلوا قدرا أكبر من الفاكهة والخضروات انخفض لديهم بنسبة 30 بالمئة احتمال الاصابة بنوبة قلبية مقارنة بالاشخاص الذين أكلوا القليل أو لم يأكلوا شيئا من هذه الاطعمة.

وبين الاشخاص الذين أكلوا غذاء غربيا ارتفع بنسبة 35 بالمئة احتمال الاصابة بنوبة قلبية مقارنة بالاشخاص الذين استهلكوا قليلا من الاطعمة المقلية واللحوم أو لم يستهلكوا شيئا منها. وبالنسبة للاشخاص الذي تناولوا غذاء "شرقيا" كان لديهم معدل متوسط لاحتمال الاصابة بنوبة قلبية مقارنة بالاخرين.

والنتيجة التي توصل اليها الباحثون هامة لانه لم يكن من الواضح ما اذا كان الطعام في حد ذاته أو شيء اخر يزيد احتمالات الاصابة بالنوبة القلبية. وربما ترتبط أنماط الغذاء الغنية بنمط حياة الاشخاص الاكثر غنى والذي لا يتضمن على سبيل المثال ممارسة التمارين الرياضية أو القليل منها.

لكن الباحثين أشاروا الى أن أمراض القلب لم تعد بلاء يصيب الاغنياء فقط.

وكتب الباحثون "حوالي 80 بالمئة من عبء امراض القلب على مستوى العالم يحدث في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.




hg,[fhj hgsvdum jsff ege hgk,fhj hgrgfdm td hguhgl hg,[fhj hgsvdum hguhgl hgrgfdm



 


رد مع اقتباس

الساعة الآن 05:15.


مفكرة العرب ( رئيسيه الموقع )

دليل المواقع
مركز تحميل الصور والفلاش والملفات
~{منتديات إسلامية }~ ~{مفكرة العـرب - الاعضاء و التميز }~
~{منتديات ترفيهية}~

جميع الحقوق محفوظه لـ مفكرة العرب ,.. و المواضيع و الردود تعبر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر أدارة مفكرة العرب..


SEO by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81